رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"شيكا موحد القطبين".. القلب الأبيض ينتصر في معركة التنمر

02:21 م | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020
"شيكا موحد القطبين".. القلب الأبيض ينتصر في معركة التنمر

شيكابالا

من بلاد الذهب، وتحديداً من قرية الحصايا بمحافظة أسوان، قطع نحو 879 كيلو متراً إلى القاهرة، بحثاً عن وجهة جديدة تتفجر فيها طاقته الإبداعية، ليتحول في سنوات قليلة، إلى أحد أبرز اللاعبين في تاريخ الزمالك.

"الساحر"، "الأباتشي"، "الفهد الأسمر"، ألقاب عديدة استحقها محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الزمالك، بسبب مهارته الفائقة، ورغم معاندة الظروف له وقلة ألقابه مقارنةً بعدد السنوات التي قضاها في الملاعب، إلا أنه استطاع أن يكون حالة خاصة، ويحجز مكاناً غير مسبوق في قلوب الجماهير البيضاء.

حملة شرسة تعرض لها شيكابالا، عقب خسارة فريقه من الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا الجمعة الماضي، ليفقد فرصة ربما لن تتكرر في مشواره داخل الملاعب، بحمل كأس البطولة الأكبر على مستوى القارة السمراء.

"صاحب القلب الأبيض"، هكذا يصفه كل من يعرفه، وربما تكون هذه الميزة هي سبب انتصاره في حربه على التنمر الذي تعرض له خلال الفترة الأخيرة، والتي وصلت إلى ذروتها عقب النهائي القاري الأخير، ليلتف حوله الجميع، أهلاوية وزمالكاوية، ويساندوه ضد العنصرية.

ورغم أن هناك مناوشات متكررة تحدث بين قائد الزمالك وجماهير الأهلي، على مر التاريخ، فتارة يبدأ هو باستفزازهم، وتارة أخرى يقابل الإساءة بالصمت، لم يقبل العديد من المشاهير باختلاف انتماءاتهم ما تعرض له في الأيام الماضية، ليعلنوا تضامنهم معه.

رموز الأهلي والزمالك يدعمون شيكابالا ضد التنمر

ويعد أبرز رموز الزمالك الذين دعموا شيكابالا، حازم إمام الذي وصف "فيديو الكلب" للسخرية من اللاعب بأنه وصمة عار على كل من شارك به، بينما كتب أحمد حسام ميدو، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "لا دين ولا تربية بيقولوا كده.. للأسف مفيش حاجة نقدر نعملها إلا إن احنا ندعمك!!".

اللاعب الذي وجد دعماً من كل زملائه في الفريق عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وجد نفسه أيضاً بطلاً لمنشورات وتصريحات عدد من لاعبي الأهلي، الذين أعلنوا رفضهم لما تعرض له اللاعب، وعلى رأسهم مؤمن زكريا، الذي نشر صورة له وهو يحتضن شيكابالا.

وخرج حسين الشحات لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأحمر، ليؤكد حبه الشديد لـ شيكابالا، مضيفاً: "يجب أن تكون لدينا روح رياضية واحترام بين اللاعبين والجماهير، يجب أن نمتلك هذه الثقافة".

ومن الساحرة إلى المستديرة إلى عالم الفن، استطاع شيكابالا، توحيد القطبين أيضاً، من خلال دعم فنانين أهلاوية وزمالكاوية له، حيث كتب الفنان الزمالكاوي صلاح عبدالله، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "أعتقد والله أعلم إن حملة لا_للتعصب،لا_للتحفيل_الجارح حققت نتائج معقولة رغم إصرار البعض على إفسادها، سعيد بأصدقائي الأهلاوية المحترمين اللي تصدوا بكل قوة لحملة التنمر الحقيرة بـ شيكابالا، حزين على اللي دفعه سواد عقله وقلبه وضميره لاستخدام الكلب الأسود في التنمر وأدعو لتنويره".  

وكان للفنان الأهلاوي أحمد العوضي، دور أيضاً في حملة الدعم، حيث كتب: "أنا راجل أهلاوي بس بحب شيكابالا.. وشيكابالا محدش يعترض على إنه واحد من أهم المواهب في الكرة المصرية.. وشيكابالا بيحب ناديه وده نحترمه، ويكفي شيكابالا موقفه مع شهداء بورسعيد للنادي الأهلي.. في حب الأباتشي".