سما المصري تهاجم الإخوان في أغنية جديدة: "يا حبسجية وكذابين"

كتب : مروة مدحت الأحد 16-12-2012 07:55
لقطة من كليب "سما المصرى" لقطة من كليب "سما المصرى"

أطلقت الراقصة سما المصري، أغنيتها الثانية في حملتها ضد جماعة الإخوان وممارستهم السياسية، واختارت سما "يا حبسجية.. يا تجار الدين" عنوانا لأعنيتها، في إشارة إلى أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، لأن أغلبهم كانوا في السجون قبل ثورة 25 يناير، وترصد الأغنية وجهة نظرها بأن الإخوان ليسوا أكثر من "تجار دين".

بعلم مصر ورائها، وقفت الراقصة سما المصري، مرتدية "جلباب أسود"، وبدأت أغنيتها بانتقاد التأسيسية ومليونيات الإخوان والهتافات المؤيدة لمرسي، حاملة في يدها لافتة "وا مرساه"، وتناولت الأغنية أيضا تغيير القضاة، وانتهاك السلطات القضائية، ومحاصرة السلفيين لمدينة الإنتاج الإعلامي.

"الحكم أهو بقى على الكيف.. والدستور حطوه في رغيف وشالوا منه حقوق الست" المقطع الثاني من الأغنية الجديدة لسما المصري، طرحت من خلاله مشكلة جمع كل السلطات في يد الرئيس محمد مرسي، والدستور الذي تم الموافقة عليه في 24 ساعة، كما انتقدت عدم الالتفات لحقوق المرأة في الدستور الجديد.

وتناولت الأغنية أيضا قرارات الرئيس محمد مرسي، التي يصدرها ثم يلغيها بعدها بعدة ساعات، وأشارت سما، إلى قتل وحبس الصحفيين على يد الإخوان المسلمين، في إشارة إلى قتل الحسيني أبو ضيف، وانتقدت سما، محاصرة الإخوان للجمعية التأسيسية، ونعتت الإخوان "يا راقصين يا بلطجية يا حرامية وحبسجية وكذابين".

وظهر في نهاية الفيديو، رجل ليقبض عليها مشيرة إلى محاولات الإخوان المستمرة لتكميم أفواه معارضيهم، ثم ظهر فيديو لأحد المشايخ في أحد القنوات الدينية يقول "هاتولي راجل..راااجل".

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : هانى

    الأحد 16-12-2012 13:46

    يا صباحى فوق انت كسبت شعبية فى الرئاسة بلاش تضيعها وانا انتخبتك بس بجد ندمت

اضف تعليق