"أقباط مصر" يقدم بلاغا ضد الشيخ أبو إسلام ورئيس تحرير الأهرام المسائي

كتب : سعاد أحمد الجمعة 21-09-2012 20:53
أبو أسلام أبو أسلام

تقدم عماد عوني، المستشار السياسي لائتلاف أقباط مصر فرع أسيوط، ببلاغ للنائب العام رقم 3497، ضد الشيخ أبوإسلام يتهمه، بازدراء الأديان لقيامه بتمزيق الكتاب المقدس والتهديد بالتبول عليه، وقيام أحد أتباعه بحرق الكتاب المقدس، وذلك أمام الجمهور أثناء التظاهر أمام السفارة الأمريكية لرفض الفيلم المسيء للإسلام.

كما تقدم عوني أيضا للنائب العام ببلاغ رقم 3498، ضد السيد محمد خراجة، رئيس تحرير جريدة الأهرام المسائي، يتهمه أيضا بازدراء الدين المسيحي بشكل علني في جريدة رسمية، بتاريخ 11 ستمبر 2012، ووصفه بأنه دين محرف.

وطالب ائتلاف أقباط مصر الشعب المصري إعلان رفضه واستيائه من تلك الأفعال المشينة، والتي تهدف إلى تحقير والاستهزاء بالعنصر المشترك في هذا الوطن، وهم المسيحيين، والمطالبة بمحاكمة كل من تعدى بالقول أو بالفعل على جميع الأديان، التي يجب على كل إنسان احترامها حتى ولو اختلف معها عقائديا.

كما رفض الائتلاف كل أشكال إهانة وازدراء جميع الأديان، لما لها من احترام وتبجيل في نفوس الملايين من شعوب العالم على اختلاف عقائدهم.

جدير بالذكر أن ائتلاف أقباط مصر كان قد أصدر بيانا رسميا منذ اشتعال الأزمة الخاصة بالفيلم الأمريكي المسيء، وكان للائتلاف وقياداته موقفا رافضا لكل أنواع الإهانات أو الإساءات لجميع الأديان، وطالب بمحاكمة دولية لهؤلاء المتطرفين، مؤكدا احترام الائتلاف لكل الأديان وأنه يجمع في أعضائه بين مسلمين ومسيحيين.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق