"الشحات" قائدا للجيش الثاني و"وصفي" رئيسا للتدريب و"الشريف" مساعدا للوزير

مصدر عسكرى: بعض القادة وصلوا لسن المعاش.. وتغييرات أخرى فى الطريق
كتب : أحمد عبدالعظيم الإثنين 17-03-2014 18:12
أحمد وصفى أحمد وصفى

أصدر المشير عبدالفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، نشرة استثنائية محدودة لقادة القوات المسلحة شملت تعيين اللواء أركان حرب أحمد وصفى، رئيساً لهيئة تدريب القوات المسلحة، بدلاً من اللواء أركان حرب إبراهيم نصوحى، وتعيين اللواء أركان حرب محمد الشحات، قائداً للجيش الثانى الميدانى خلفاً لوصفى.

كما شملت النشرة أيضاً تعيين اللواء أركان حرب مصطفى الشريف، مدير إدارة شئون الضباط، مساعداً لوزير الدفاع، وتعيين اللواء أركان حرب محمد عرفات، رئيساً لهيئة التفتيش بالقوات المسلحة، ومن المنتظر أن تحدث تغييرات مماثلة خلال الفترة المقبلة تشمل تعيين رئيس للأركان وقادة الأسلحة.

كما تضمن قرار التعيين اللواء ناصر العاصى، رئيساً لأركان الجيش الثانى الميدانى، واللواء سيد عبدالكريم، رئيس أركان للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيى طه لمنصب قائد المنطقة الجنوبية.

وأكد مصدر عسكرى أن هذه التغييرات تأتى فى إطار وصول عدد من القادة إلى سن المعاش، مثل اللواء إبراهيم نصوحى، واللواء مصطفى الشريف، وهو ما تطلب إجراء تغييرات استثنائية فى غير الموعد الرسمى لنشرات الترقيات السنوية والتى عادة ما تتم خلال شهرى يناير ويوليو من كل عام.

وأضاف المصدر أن المشير عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع أجرى اتصالات هاتفية مع القادة الجدد للتأكيد عليهم بضرورة العمل على مواجهة الإرهاب بكل صوره والاهتمام بالفرد المقاتل والاهتمام بالتسليح على أعلى مستوياته.

أخبار متعلقة

السيسي يعيّن "بركات" مديرا لـ"شؤون الضباط".. و"الشريف" مساعدا للوزير

خبير عسكري: تغيير قيادات الجيش مؤشر لقرب تقديم السيسي استقالته

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق