الأحزاب ترفض تدخل «الحرية والعدالة» فى توزيع حصص «المحافظين»

كتب : محمد كامل ومحمد عبدالوهاب وسعيد حجازى الأحد 19-08-2012 12:58
دكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار دكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار

أعربت الأحزاب عن رفضها تدخل حزب الحرية والعدالة فى توزيع حصص المحافظين، باعتبار الأمر يخص مؤسسة الرئاسة فقط، وذلك رداً على إعلان حزب الإخوان تخصيص 25% للأحزاب.

وقال الدكتور أحمد سعيد، رئيس «المصريين الأحرار»، إن الحزب يرفض محاولات الحرية والعدالة إقحام نفسه كطرف فى الموضوع، وقال: «الإخوان يتعاملون باعتبارهم الأغلبية، رغم أنهم لا يملكون الحق فى ذلك، فتعيين الوزراء والمحافظين مسئولية رئيس الجمهورية الذى عليه أن يخلع عباءته الحزبية».

وقال الدكتور أحمد بهاء شعبان، الأمين العام للحزب الاشتراكى المصرى، إن الإخوان أعدوا بالفعل قائمة المحافظين وقدموها للرئيس رغم أن ذلك ليس دورهم، واصفا وعودهم بتخصيص 25% من المحافظين للأحزاب تهدف للبلبلة وإيقاع الفتنة بين المعارضة دون تنفيذ حقيقى لما يقولونه.

وقال الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، إن حزبه لم يتلقّ أى اتصال من حزب الإخوان فى هذا الشأن، منتقدا تعامل الحرية والعدالة باعتباره حزب الأغلبية، وقال: الإخوان سيعطون حصة المحافظين لأحزاب الوسط والسلفيين، ونحن نقول لهم «متشكرين».

وقال الدكتور محمد أبوالغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى: «أتصور أن تعيين المحافظين سيكون مؤقتا، والدستور الجديد سينص على انتخابهم»، وقال: «قابلت الرئيس، ولم يحدثنا أحد فى ذلك».

ورفضت مارجريت عازر، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، مبدأ المحاصصة فى تعيين الوزراء أو المحافظين لكنها مع الكفاءات، مؤكدة أن الوفد لم يتلق أى اتصالات بهذا الخصوص.

وكشف المستشار نور الدين على، المستشار القانونى لحزب النور، عن وجود قرار مسبق من الحزب بعدم المشاركة فى الحكومة الحالية سواء بمحافظين أو وزراء.

وقال الدكتور صفوت عبدالغنى، وكيل مؤسسى حزب البناء والتنمية الجناح السياسى للجماعة الإسلامية: «إن القرار لم يحسم بعد بشأن المشاركة فى حركة المحافظين الجديدة، والحرية والعدالة لم يعرض علينا الأمر حتى الآن، كما أننا لا نعرف حتى رؤيتهم إذا كانت بتعيين المحافظين أو انتخابهم، والصورة ضبابية».

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق