عكاشة "بعد المزاولة": ليس للمسلمين في القدس غير "الأقصى" وثلثا القرآن من الإنجيل والتوراة

كتب : محمد أبو ضيف الجمعة 10-08-2012 23:46
توفيق عكاشه توفيق عكاشه

أكد توفيق عكاشة، "رئيس" قناة الفراعين الفضائية، أنه لا يرفض تصدير الغاز لإسرائيل، وقال إن المسلمين ليس لهم في مدينة القدس غير المسجد الأقصى، وأن ما بقي من تراث للمسلمين بالقدس مشترك مع اليهود، حسب قوله.

كما صرح عكاشة، في حلقة ممنوعة من البرنامج الساخر "الحكم بعد المزاولة"، بثت مقاطع منها على موقع يوتيوب، بأن "القرآن الكريم إذا ترجم بالسريانية فإن ثلثه يكون الإنجيل، وإذا ترجم بالعبرية فإن ثلثه من التوراة، وإذا قرأ بالعربية فإن تلثه هو القرآن الذي يؤمن به المسلمون".

توفيق عكاشه فى برنامج الحكم بعد المزاولة

وفي معرض رده على سؤال مذيعة البرنامج: هل تعترف بحق اليهود في أراضي الفلسطينية؟، قال عكاشة بكل ثقة "بالطبع"، مؤكداً أن القرآن الكريم يقر بحق اليهود في فلسطين، حسب قوله. وبعدما أوهمته مذيعة البرنامج الكوميدي بأنه ضيف قناة فضائية إسرائيلية، لم يبد عكاشة أي امتعاض أو اعتراض، بل أكد ترجيبه بالظهور على شاشة التليفزيون.

بالرغم من أنه أبدى "نصف اندهاش" - إن جاز التعبير - بعدما كشفت له المذيعة أنه ضيف حلقة ساخرة في على شاشة قناة فضائية مصرية، وقال "مينفعش"، مؤكدا أنه "حر في كلامه يقول كلام على قناة إسرائيلية ويقول كلام تاني على قناة مصرية، هذا لا يعني أحد غيره"، حسب قوله.

يشار إلى أن قناة مصر 25، الفضائية "الإخوانية"، كانت قد أذاعت مقاطع من الحلقة الممنوعة من برنامج الحكم بعد المزاولة، والتى كان عكاشة ضيفا فيها، بالرغم من أن البرنامج يذاع بالأساس على فضائية النهار، التي لم تتمكن من بث الحلقة المذكورة، خصوصا بعدما أجبر عكاشة منتج البرنامج على التوقيع على تعهد بعدم إذاعة الحلقة بعدما كان قد وافق على إذاعتها في البداية ظنا منه أن البرنامج إنتاج إسرائيلي لصالح التلفزيون الإسرائيلي. وقد بثت الفضائية الإخوانية تلك المقاطع، ونسبتها لموقع "يوتيوب"، في إطار حملة "القصف الإعلامي" المتبادلة بين الإخوان المسلمين، حزبا وجماعة، والمذيع توفيق عكاشة، المعروف بدعمه لكل من يعادي الإخوان ومشروعهم.

وتقوم فكرة برنامج "الحكم بعد المزولة " على استضافة شخصيات عامة، وتوجيه أسئلة تتعلق بالشأن الإسرائيلي والعلاقة المشتركة مع مصر، ثم توهم المذيعة ضيفها بأنه ضيف قناة إسرائيلية، لتكتشف رد فعله، وهو ما أثار غضب غالبية ضيوف البرنامج، لدرجة نشوب مشاجرات بين القائمين على البرنامج والضيف الذي صدق أنهم يهود، حتى يتم إبلاغه بحقيقة الطابع الساخر للبرنامج.

يذكر أنه سبق وتقرر وقف بث قناة الفراعين الفضائية التي يظهر على شاشتها عكاشة من خلالها برنامج "مصر اليوم" لمدة 45 يوما، وتوجيه إنذار بسحب ترخيصها إذا استمرت في تجاوزاتها، بعد تهديدات وجهها على عكاشة على الهواء مباشرة للرئيس محمد مرسي.

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : aboali

    السبت 11-08-2012 10:27

    كنت أتمنى أن تغلق هذه القناة إلى الأبد ويمنع هذا الرجل من الظهور مرة أخرى

اضف تعليق