عودة قطارات قبلى وتشغيل مترو السادات بعد فعاليات ذكرى محمد محمود ومباراة غانا

مصدر: اتفاق مبدئى على تشغيل 10 رحلات بخط الوجه القبلى بينها 4 قطارات مكيفة
كتب : سلامة عامر الأربعاء 13-11-2013 16:07
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

قال مصدر مسئول بشرطة النقل والمواصلات إنه جارٍ التنسيق بين قيادات السكة الحديد ومترو الأنفاق لعقد اجتماع منتصف الأسبوع المقبل لدراسة إمكانية إعادة تشغيل حركة القطارات على الخط الطوالى بالوجه القبلى «القاهرة - السد العالى» بشكل تدريجى والدفع برحلات إضافية على خطوط محافظات الوجه البحرى بعد نجاح التشغيل التجريبى، إضافة إلى إعادة فتح محطتى مترو السادات والجيزة لمواجهة زحام الركاب فى المحطات، خاصة أوقات الذروة، خاصة بعد صدور حكم محكمة القضاء الإدارى بإلغاء حالة الطوارئ ورفع الحظر.

وأكد المصدر أنه تم الاتفاق بشكل مبدئى على تشغيل 10 رحلات بخط الوجه القبلى منها 4 قطارات مكيفة والباقى مميزة تتم زيادتها بشكل تدريجى، إضافة إلى الخطوط التى يتم تشغيلها حاليا بين المحافظات بالقطارات المميزة.

وأشار المصدر إلى أنه سيتقرر إعادة افتتاح محطة مترو السادات كونها محطة تبادلية تربط الخطين الأول والثانى مساء الثلاثاء المقبل، عقب انتهاء فعاليات ذكرى أحداث محمد محمود ومباراة كرة القدم بين مصر وغانا.

من جانبه، أكد اللواء أسامة حسانين، وكيل شرطة النقل والمواصلات، أن الإدارة شددت من إجراءات التفتيش داخل وخارج محطات السكة الحديد عقب صدور حكم قضائى برفع حالة الطوارئ من خلال أجهزة الكشف عن المتفجرات واستخدام الكلاب البوليسية لتأمين القطارات بالتعاون مع مديريات الأمن وأقسام الشرطة، إضافة إلى تكثيف الوجود الأمنى وزيادة أعداد كاميرات المراقبة بجميع محطات مترو الأنفاق من الداخل والخارج وعلى الأرصفة، فضلا عن وجود عناصر من الشرطة النسائية لإجراء أعمال تفتيش صارمة لعربات السيدات.

من جهته، أكد المهندس عبدالله فوزى، رئيس جهاز تشغيل مترو الأنفاق، أنه فى انتظار صدور قرار من الجهات الأمنية لعودة فتح محطتى السادات والجيزة لمواجهة حالات التكدس وزحام الركاب بكافة محطات المترو.

وقال المهندس حسين زكريا فضالى، رئيس هيئة السكة الحديد: إنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بإدارة الهيئة برمسيس وربطها بغرف العمليات بالمناطق التابعة لمراقبة حركة تشغيل القطارات، إضافة إلى التنسيق الكامل مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين القطارات والمحطات.

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : فاعل خير

    الخميس 14-11-2013 13:56

    حسبنا الله ونعم الوكيل اللى كان السبب ويارب الحياه تبقى حلوة بعيد عن الاخوان ربنا يهديهم

  • 2

    بواسطة : خدنا على كده

    الخميس 14-11-2013 13:56

    كل مرة بتقولوا كده....بعد 6 اكتوبر....بعد عيد الاضحى.....القطارات منهية الصلاحي.....بعد محمد محمود....بعد احمد محمود....أخدها السيد محمود

اضف تعليق