أغنية راب لدعم «تمرد»: عشان مصرى هقول لأ وهفرض صوتى ع الدنيا

كتب : إنجى الطوخى الخميس 23-05-2013 09:09
محمد صقر محمد صقر

يبدو أن التفاعل مع حملة «تمرد» الداعية لسحب الثقة من الرئيس مرسى وإجراء انتخابات مبكرة، لم يعد يقتصر على مجرد حشد عدد كبير من المواطنين للتوقيع على استمارات الحملة، بل امتد الأمر إلى دعمها بالأغانى مثل الأغنية التى ظهرت مؤخرا باسم «تمرد».

كلمات الأغنية التى تبدأ بـ«أنا مصرى بلاده كل تفكيره.. لا أنا سلفى ولا إخوانى ولا غيره.. ولا تابع ولا دياوله.. أنا يا دوب إنسان عايش.. وماسك حلمه ببلاده وبيحايله.. أنا مصرى»، الأغنية التى تمزج بين الموسيقى الشرقية والراب تصف حال مصر بعد وصول الإخوان إلى الحكم وتحاول رصد سلبياتهم فى بعض كلماتها مثل «إحنا الشعب اللى قام هدم مر الطغيان فافتكرنا.. معتقلين بعد رئيس وثورة ورئيس بشرعية.. أى اعتصام تشم غاز ما عدا حصار الدستورية.. جماعة هدفها استفزاز أى حركة شعبية».

الأغنية التى حظيت بـ11 ألف مشاهدة خلال يومين فقط من نشرها على موقع «يوتيوب» تبرر دعوة ظهور حملة «تمرد» بكلمات «علشان مصرى هقول لأ وهفرض صوتى على الدنيا.. علشان بلدى دى شىء منى ومليش غيرها بلد تانية».

محمد صقر صاحب الأغنية قال إنها مجرد تعبير بسيط عن نفسية الشباب الكاره لحكم مرسى وإخوانه، الشاب العشرينى أضاف أنه بعد أن وقع هو وأصدقاؤه على استمارات «تمرد» لسحب الثقة من مرسى فكروا فى عمل شىء لدعم الحملة، فلم يجدوا إلا تلك الأغنية التى اعتبرها إهداء لحملة تمرد قائلا «إديتهم الشىء اللى أقدر عليه».

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : saraH

    السبت 25-05-2013 18:45

    مبروك ياشباب

اضف تعليق