المحاكمة على أضواء «المحمول» بعد انقطاع الكهرباء 4 ساعات

كتب: أحمد عبد اللطيف

المحاكمة على أضواء «المحمول» بعد انقطاع الكهرباء 4 ساعات

المحاكمة على أضواء «المحمول» بعد انقطاع الكهرباء 4 ساعات

4 ساعات من عمر جلسة «هروب مرسى» التى استمرت 8 ساعات قضتها هيئة محكمة الجنايات والحضور والشهود فى ظلام دامس بسبب انقطاع التيار الكهربائى، ما اضطر هيئة المحكمة إلى سماع أقوال الشهود ومناقشتهم على ضوء الهواتف المحمولة، وقبل أن يتم رفع الجلسة فى الساعة الثامنة والنصف مساء بسبب انقطاع التيار الكهربائى وتأجيل سماع شهادة اثنين، أحدهما المتهم الرئيسى محمد عطية الذى أثبت فى التحقيقات أنه ليس الشخص المطلوب، وتم توصيل التيار الكهربائى، وقررت المحكمة الاستغناء عن المتهم الذى تم ضبطه بالخطأ بسبب تشابه الأسماء، وكلفت المباحث بسرعة ضبط وإحضار المتهم، ووقعت مشادات بين مأمور سجن وادى النطرون السابق الذى صدر ضده قرار بضبطه وإحضاره ورئيس المحكمة، وذلك عندما حضر المأمور للإدلاء بالشهادة وهو ما أثار غضباً بسبب ما تردد عن ضبطه وإحضاره ونشر الخبر فى وسائل الإعلام، وقال المأمور: «سيادة القاضى أنا راجل من عائلة محترمة وخدمت الداخلية لمدة 20 سنة وخرجت برتبة لواء وفوجئت بإصدار قرار ضبط وإحضار»، فعذره القاضى وأكد له أن حارس العقار فى مقر سكنه بالمعادى تسلم قرار الاستدعاء، وحدثت مشادة بين القاضى والشاهد وانتهت بتأجيل سماع أقواله فى جلسة 2 يونيو المقبل. وصرح أمير سالم، عضو هيئة محامى الدفاع بالحق المدنى، لـ«الوطن» أن وزارة الداخلية قدمت إلى هيئة المحكمة كشفاً مزوراً بأسماء الهاربين من السجون، مشيراً إلى أن الكشف لم يتضمن أسماء الـ34 من الإخوان، وأضاف أن أقوال الشاهدين الثانى والثالث تفيد بوجود قيادات من الإخوان يوم 27 يناير وهروبهم يوم 29 من نفس الشهر، وأن الـ34 كان من بينهم الرئيسى مرسى، وذلك بشهادة من تلقاء نفسه بمداخلته على قناة «الجزيرة». أخبار متعلقة: شهادات قيادات الأمن فى قضية «هروب مرسى» مساعد وزير الداخلية الأسبق: 34 إخوانياً هربوا من «وادى النطرون» و«الداخلية» لديها قائمة بأسماء المعتقلين الهاربين العقيد خالد: الهجوم كان مدبراً.. وفقدنا السيطرة فى 8 ساعات المحكمة لرئيس مكتب أمن الدولة: أقوالك متناقضة