وزير التخطيط: نسعى لرفع الاحتياطي النقدي لـ18 مليار دولار

كتب: محمود الجمل

 وزير التخطيط: نسعى لرفع الاحتياطي النقدي لـ18 مليار دولار

وزير التخطيط: نسعى لرفع الاحتياطي النقدي لـ18 مليار دولار

قال الدكتور عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولي، لـ"الوطن"، إن الحكومة تسعى خلال الفترة المقبلة لرفع الاحتياطي النقدى إلى 18 مليار دولار قبل نهاية العام المالي الحالي. وأوضح دراج، إن الحكومة تعمل فى عدة مسارات من أجل تحقيق هذا الهدف، وذلك لسد عجز الموازنة العامة للدولة، وتعظيم إيرادات الموازنة العامة، بزيادة حجم الصادرات المصرية للخارج، وزيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر، وتقليل إنفاق الدولة على الدعم تدريجيا دون التسبب في معاناة للفقراء وغير القادرين. وكشف دراج عن أن الحكومة الحالية تعمل على إبرام صفقات التصالح مع رجال الأعمال. وأكد أن المستثمرين المتعاونين مع النظام السابق طالما لم توجه إليهم اتهامات بقتل المتظاهرين، أو فساد مالي، لن يضاروا، مشيراً الى أن رجال الأعمال كانوا يستثمرون من خلال مجموعة من القوانين والقرارات الحكومية، ولا ذنب لهم لأنهم استثمروا في ذلك الوقت. وأوضح: "إنه بعد استرجاع حقوق الدولة بالكامل ليس لدينا أي مشكلة في التصالح، وهو ما يبعث برسائل طمأنة لمستثمري الداخل والخارج".